ماذا ترجو للاتحاد ؟

Artikel ini disiarkan dalam majalah INSPIRA-C PPMK 2010, edisi tahunan.

Cover depan Majalah INSPIRA-C 2010 Edisi Tahunan

الموضوع : ماذا ترجو للاتحاد ؟

مقابلة و إعداد : قمر الزمان بن عبد الرحيم

الاتحاد رمز القوة ، و رمز التوحد في الصفوف ، و شعار يرغب فيه كل من يمتنع عن الوحشة النفسية … يسعد بانتمائه إلى الاتحاد …

إذا قلنا بأن الاتحاد رمز القوة ، فكل قوة تحتاج إلى طاقة ، و كل طاقة تحتاج إلى مصدرها .. لا أسأل عن مصدرها ، و لكنني أسأل عمن يستخرج هذه الطاقة و يستهلكها حتى يحصل على القوة ؟ إنه من الصف الأول هو أعضاء الإدارة لهذا الاتحاد …

قابلت بعض إخواننا في الاتحاد الذين كان لهم دور فعال في “استخراج” هذه القوة و الطاقة. ليسوا غرباء أمامنا ، بل كانوا قيادة هذا الاتحاد المحبوب ، و هم :

الأخ أنيروت جارونجيت من تايلاند ، رئيس مجلس شورى الاتحاد و نائب رئيس الاتحاد السابق .

الأخ محمد شهريل مت راني من ماليزيا ، عضو مجلس الشورى ، والرئيس السابق للاتحاد .

الأخ ميتاس فريد فوك من تايلاند ، عضو مجلس الشورى ، و أمين الصندوق السابق للاتحاد .

الأخ عبد السلام محمد زين العابدين من ماليزيا ، الرئيس الحالي للاتحاد .

الأخ نصح الدين حاج داود من تايلاند ، نائب الرئيس الحالي .

و لعلمكم ، تمت المقابلة بأنيروت عن طريق الهاتف الأرضي ، و مقابلة عبد السلام عن طريق

Skype

و مقابلة شهريل و فريد و نصح الدين تمت وجها بوجه .. تعالوا معي نكشف ما يرونه لعلنا نعتبر و نتعظ …. شباب.. قوة ! ااا

Dari kanan : Farid, Anas (Anirut) , Shahril, Abdussalam dan Nashuddin

س : ما رأيك في مشاركة الشباب خلال هذه السنة الإدارية المؤذنة بالاختتام ؟

قال كل من أنيروت و فريد و عبد السلام ما معناه : مشاركة الشباب الأعضاء في أنشطة الاتحاد خلال هذا العام كانت فعالة تشرح الصدور ، بالإضافة إلى أن مشاركتهم صارت أفضل مما كانت في السنوات الماضية المشهودة ، خصوصا في PPMK-SAT البرنامج الثقافي المتميز ، و دوري كرة القدم لكلا الفصلين .

أما شهريل و نصح الدين ، فلهم وجهة نظر مختلفة .

حيث قال شهريل : وجدت أن مشاركة شباب قرطبة و خيطان كانت أفضل و أكثر فعالة من مشاركة إخوانهم من الشويخ ، فأدعو إخواني في الشويخ الذين هم قدوة لإخوانهم في قرطبة ، إلى رفع مستوى اهتمامهم بالمشاركة في أنشطة الاتحاد.

بينما يرى نصح الدين معبرا بقوله : ألاحظ أن مشاركتهم الفعالة كانت ترتكز أكثرها في بعض الأنشطة دون الأخرى ، فنرجو منهم المشاركة في جميعها بالتوازن .

س : في رأيك ، هل هناك خلل أو نقص يجب علاجه في الاتحاد ؟

دعا أنيروت الاتحاد إدارة و أعضاء إلى معالجة أمور الاتحاد عامة بالجدية و عدم التذبذب و التلاعب ، أيا كان الخلل فيه ، و أضاف : اتحادنا نموذج بدائي مصغر للمجتمع الحقيقي الكبير الذي سنواجهه بعد رجوعنا إلى بلداننا ، فلو أحسنا في العمل و الاستفادة من الاتحاد من الآن ، سنكون – إن شاء الله – مستعدين لمواجهة مجتمعاتنا لاحقا .

بينما يرى فريد و نصح الدين أنه إذا أردنا إصلاح الآخرين ، علينا أن نصلح أنفسنا أولا ،

و أضاف فريد بمثال : في حال انخفاض الضغط الجوي داخل الطائرة –  والسفر قريب يا شباب – ، فإنهم ينصحون الركاب أن يرتدي كل منهم قناعه التنفسي الخاص أولا حتى يتمكن من التنفس قبل مساعدة الآخرين ، فكذلك نحن في الاتحاد.

و ركزا على قضية التأخير في المواعيد فقال فريد : أحيانا إذا تأخر واحد ، تأخر معه صاحبه ، فنظرا لذلك نقول : كل واحد منا يحاول أن يأتي مبكرا و “يجر” صاحبه ليأتي أيضا معه مبكرا.

أما نصح الدين فقال : ربما نمارس ببعض التشدد في قضية التأخير ، مثلا نترك من تأخر عن الموعد عقابا و درسا له حتى لا يعاود التأخير .

و يرى محمد شهريل أنه هناك أمران لا بد من معالجتهما في الاتحاد ، هما :

أولا غياب التنسيق الجيد بين اللجان و أعضائها في بعض الأحيان ، و عدم كمال التفاهم بينهم ، فيرجى الانتباه لهذا الأمر.

ثانيا غلبة الجانب الترفيهي لدى كثير من محتويات البرامج التي أقيمت ، فيرجى التركيز أيضا على الجانب العلمي و المعرفي بالتوازن .

و قال عبد السلام : لا بد من التعاون بين الإدارة و أعضاء الاتحاد ، فالأمر أخذ و عطاء من كلا الطرفين ، هذا بكل تأكيد سيساعد على استقامة أمور الاتحاد و سيره نحو التقدم إلى الأمام . و أيضا ، في وجهة نظري ، لا يمكن أن يتحرك الرئيس وحده دون مساندة إخوانه في الإدارة في إنجاز أعمال الاتحاد ، لا سيما في إقامة أي نشاط له .

س : و السؤال الأخير ، ماذا ترجو للإدارة القادمة ؟

أنيروت : أتنمنى لهم التوفيق ، و أرجو أن يعملوا في اتحادهم بالإخلاص لله تعالى وحده ، و الجدية المثمرة ، و على الرئيس القادم أن يزيد في الاهتمام بالأخوة بين أعضاء إدارته و أعضاء الاتحاد عامة ، و لا يستحي من مشاورة أي من إخوانه خاضة الكبار منهم حتى يكون متوازنا في اتخاذ قراراته مستقبلا ، فالحياة تجارب ، و الإنسان يتعلم من تجاربه و تجارب الآخرين .

شهريل : أوصيهم و نفسي بتقوى الله في هذه الأمانة ، فهي مسؤولية كبيرة نأل عنها يوم القيامة ، و كذلك أرجو الاهتمام منهم بما يقوي الروابط الأخوية بين الإعضاء حيث إنها هي من أسس قيام هذا الاتحاد الحبيب ، و على الرئيس القادم أيضا أن يكون يقظا لما يجري حوله من مستجدات العصر و أحوال الأمة ، حتى يتمكن من التوازن بين المهم و الأهم من أعمال الاتحاد و أنشطته ، و أتطلع للإدارة القادمة مستقبلا مشرقا و إمكانية إقامة برامج إبداعية مثل ندوات مصغرة بحاضر فيها محاضرون من خارج الكويت بالاستضافة من الاتحاد نفسه .

فريد : “لا نريد شيئا جديدا… ” أقوله و أعني أنه ليس كل جديد مفيدا ، فربما هناك شيء قديم هو يكون أكثر إفادة و إنجازا إذا أبدعت الإدارة فيه ، و الإبداع لا يشترط أن يكون في شيء جديد فقط …

عبد السلام : أرجو أن تكون الإدارة القادمة تستطيع أن تقود هذا الاتحاد المحبوب نحو تقدم و تطور أكثر فأكثر ، و أذكرهم بالالتزام و الاجتهاد  و التكاتف بينهم في كل الأمور ، حتى ينجح كل برنامج و نشاط يقومون به مستقبلا .

نصح الدين : أقول لهم ، واصلوا ما قدمتها الإدارة الحالية من إنجازات مشرقة و زيدوا عليها بإنجازاتكم البراقة ، و زيدوا ما ينقصها عندنا ، و الله يوفقكم لما يحبه و يرضاه .

و بعد عرض كل هذه الأقوال و الآراء النيرة ، أحببت أن أختم مقالي هنا بقول أحد المحاضرين في ندوة عن القدس في كلية الشريعة قبل فترة ، حين تكلم عن التبرعات لأجل القدس : نحن نجمع التبرعات لا لنبني جدارا و لا بيتا – في فلسطين- ، و لكننا نريد أن نبني إنسانا ليقود هذه الأمة !

و الله ولي التوفيق .

———————————————————————-

Gambar kenangan Exco PPMK 2009-2010 bawah pimpinan Abdussalam.

Gambar kenangan Exco PPMK dan AJK 2009-2010

Qafmimra

Advertisements
This entry was posted in Inspirasiku, Karya. Bookmark the permalink.

2 Responses to ماذا ترجو للاتحاد ؟

  1. الســــــــــــقومي berkata:

    تقديم رائع يا أخي

    • qafmimra berkata:

      جزاك الله خيرا على الزيارة
      أرجو أني لم أكن محرفا لبعض ما قلتم
      بل كتبت بما فهمت

Tinggalkan Jawapan

Masukkan butiran anda dibawah atau klik ikon untuk log masuk akaun:

WordPress.com Logo

Anda sedang menulis komen melalui akaun WordPress.com anda. Log Out / Tukar )

Twitter picture

Anda sedang menulis komen melalui akaun Twitter anda. Log Out / Tukar )

Facebook photo

Anda sedang menulis komen melalui akaun Facebook anda. Log Out / Tukar )

Google+ photo

Anda sedang menulis komen melalui akaun Google+ anda. Log Out / Tukar )

Connecting to %s